زيارة ميدانية لتفقد التجهيزات العسكرية: الفريق أول شنقريحة يؤكد على تطوير العتاد وعصرنته ببني مراد

في إطار حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على متابعة تنفيذ مخطط تجديد وعصرنة العتاد والمعدات العسكرية، قام الفريق أول السعيد شنقريحة، الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يوم الإثنين 21 جويلية 2025، بزيارة عمل وتفتيش إلى القاعدة المركزية للإمداد “الشهيد محمد سعودي المدعو سي مصطفى” ببني مراد، التابعة للناحية العسكرية الأولى.

وقد جرت مراسم الاستقبال بحضور الفريق قائد القوات البرية، إلى جانب رؤساء الدوائر، والمراقب العام للجيش، وعدد من المديرين المركزيين، حيث تابع الفريق أول عرضين مفصلين قدمهما المدير المركزي للعتاد والمدير العام للقاعدة، تطرقا إلى مدى تقدم تنفيذ البرامج المتعلقة بعصرنة المعدات وتجديد العتاد.

وشملت زيارة التفتيش ورشات القاعدة، وعلى رأسها ورشات تجديد العربات المجنزرة، وورشات السباكة والتصنيع، حيث عاين الفريق أول نماذج من العتاد المطور محليًا، واستمع إلى شروحات تقنية حول مختلف مراحل التجديد والإنتاج، في خطوة تعكس القدرات المتنامية للقاعدة في دعم استقلالية الجيش من حيث التجهيزات.

كما قام الفريق أول بمعاينة مستشفى ميداني متكامل تم تصنيعه على مستوى القاعدة، في تأكيد على أهمية التخصص والتكامل بين مختلف مجالات الدعم اللوجيستي والصحي داخل المؤسسة العسكرية.

وتوجت الزيارة بوضع حجر الأساس لمشروع ورشة الآليات ومستودعين للتخزين، في حين أشرف الفريق أول على تدشين سلسلة إنتاج البطاريات، وهو المشروع الذي يندرج ضمن استراتيجية الاكتفاء الذاتي، ويهدف إلى تلبية احتياجات الجيش الوطني الشعبي بشكل كامل في هذا المجال الحيوي.

وفي ختام الزيارة، استمع الفريق أول إلى تدخلات الإطارات والمستخدمين، الذين جددوا التزامهم العميق ووفاءهم للتوجيهات العليا، معبّرين عن استعدادهم الدائم لخدمة الوطن وتعزيز جاهزية الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، بما يضمن الحماية الدائمة لسيادة وأمن البلاد.

وتؤكد هذه الزيارة مرة أخرى على ديناميكية الجيش الوطني الشعبي في تحديث قدراته، وتثمين الطاقات الوطنية، والارتقاء المستمر بمنظوماته اللوجستية والتقنية وفق مقاربة وطنية شاملة.

نسيمة شرلاح.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى